منتديات جعلان > جعلان للرياضة والسيارات > جعلان للسيارات والدراجات | ||
ميلان تجسد انطلاقة ميركوري المستقبلية |
الملاحظات |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
جعلاني متميز
![]() ![]()
![]() غير متواجد
|
![]()
تم تصميم ميلان الجديدة لتحظى بإعجاب شرائح شابة من المستهلكين، لاسيما وأنها تعبر بشكل لا لبس فيه عن شخصية ميركوري الجديدة. فهي مبتكرة تبرز بتصميمها الأنيق وخصائصها العملية التي تجعل من القيادة في المدينة تجربة ممتعة للغاية. تعتبر ميلان 2006 الجديدة تماماً هي أحدث ابتكارات ميركوري في عالم السيارات.
ويأتي هذا الطراز الجديد ليعزز من خطط الشركة الطموحة والرامية إلى تحقيق معدلات نمو مطرد في الأسواق العالمية عبر طرح طراز جديد ينتمي إلى فئة سيارات الصالون متوسطة الحجم ويمتاز بالتفرد والأناقة بسعر مناسب للغاية في خطوة تعتبر الأولى للشركة في هذه الفئة من السيارات منذ أكثر من عشر سنوات. تعلّق ميركوري على ميلان الكثير من الطموحات والآمال فهي تتوقع أن تسهم هذه السيارة في رفع حجم مبيعاتها السنوي من 300 ألف سيارة في السنة حالياً إلى أكثر من 500 ألف سيارة سنوياً بنهاية العقد الحالي. ولا تقدم ميلان الجديدة لسائقها ومرافقيه أعلى مستويات الراحة وحسب، بل تمكنهم من اصطحاب أكبر قدر ممكن من الأمتعة والحاجيات الشخصية وذلك بسهولة ومرونة فائقة. حيث تبلغ سعة صندوق الأمتعة 6 ,15 قدما مكعبا وتمتاز بتسطح أرضيتها بشكل كامل. كما تم اعتماد تصميم مبتكر لرافعات غطاء الصندوق بشكل يمنعها من الارتطام بالأمتعة عند غلق الغطاء. المقاعد الخلفية مقسمة بنسبة 60/40 وهي قابلة للطي مما يسمح بتحميل القطع والأغراض الطويلة. تصميم شديد الجاذبية تأتي ميلان لتضيف بعداً أكثر جاذبية وجمالاً على فئة سيارات الصالون متوسطة الحجم، وذلك من خلال تجسيدها لشخصية ميركوري العالمية الجديدة. ولعل أولى بشائر هذه الشخصية الجديدة تجسدت في طراز ماونتنير 2002. التصميم الخارجي لميلان مستوحى من مدن عالمية عصرية تشتهر بالفنون ومدارس التصميم والهندسة المعمارية المتطورة. ولهذا فقد اختارت ميركوري أن تطلق اسم ميلان (ميلانو) على سيارتها الجديدة. ميلان الجديدة من ميركوري تمتاز بطلعة بهية وخطوط هندسية شديدة الأناقة. فمقدمتها تقوم على تصميم بديع للشبك الأمامي والمستمد من تدفق شلالات المياه، تكملها الانسيابية الفائقة لتصميمها الجانبي الذي يتناغم بشكل مطلق مع مؤخرتها. كما نجد الكثير من اللمسات المعدنية التي تضفي على الشكل الخارجي مزيداً من التألق والأناقة وتبرز طول الجسم الخارجي وشخصيتها الواثقة المتأهبة. وتبدو جوانب المركبة وكأنها منحوتة مما يضفي عليها رشاقة أخاذة، وفي الخلف فإن مصابيحها الخلفية تتضمن لمبات (led) شديدة الإضاءة تعبّر بشكل واضح عن تفوقها التقني ومواكبتها لروح العصر. وبالنسبة لمقصورتها الداخلية، فهي وبكل المقاييس بمثابة نفحة هواء منعش على فئة سيارات الصالون متوسطة الحجم بخطوطها الواضحة وأسطحها السلسة. وقد سعى مهندسو فورد إلى منح مقصورة ميلان الجديدة أكبر قدر من الهدوء من خلال الإستعانة بتقنيات شديدة التطور ومواد تصنيع أولية فائقة الجودة. فقد عمدوا إلى استخدام أجهزة كمبيوتر متطورة لضمان أعلى مستويات الانسيابية واعتمدوا بنية هيكلية فائقة الصلابة لجسم المركبة واستخدموا مواد عزل فائقة الفعالية وكل ذلك للحد من مستويات الضوضاء والاهتزازات. قاعدة عجلات مصممة للقيادة في المدن ميلان الجديدة من ميركوري مصممة لتجعل من عملية التعامل مع الاختناقات المرورية ضمن المدن مهمة غاية في السهولة. حيث تمتاز بنيتها (التي تعتمد تقنية 3dc) بصلابة فائقة تزيد عن صلابة البنية الهيكلية التقليدية بنسبة 12 بالمئة، مما يؤمن أساساً شديد المتانة يسهم إلى حد كبير في تأمين قيادة ناعمة وسلسلة واستجابة فائقة لظروف القيادة إضافة إلى أعلى درجات الهدوء ضمن مقصورة الركاب. تعتمد ميلان على نظام تعليق بالغ التطور يعتمد مبدأ الأذرع الأمامية الطويلة والقصيرة والتي تتضمن أذرع تحكم سفلية بمفصل كروي مزدوج ونوابض ملتفة على مخمدات الصدمات. كما أن نظام التعليق متعدد الوصلات يشابه في عمله أنظمة التعليق التي تعتمد على تصميم الترقوة. وبهذا، يمكن لنظام التعليق أن يحد من القوى الخطية التي تتعرض لها النوابض مما يؤمن قيادة مريحة وواثقة من خلال تمكنه من امتصاص الطاقة الناجمة عن القيادة على الحفر أو الطرق غير المعبدة مثلاً. أما نظام التوجيه، والذي يعتمد مبدأ الجريدة وترس مسنن، يؤمن تحكماً بالغاً يساعد السائق على تجنب ما قد يجابهه من مخاطر على الطريق. وقام المهندسون بوضع علبة التوجيه عند الهيكل الثانوي الأمامي وذلك لعزل أي ضوضاء أو اهتزازات. وعند زواياها الأربع، جهزت ميلان بأربعة مكابح قرصية كبيرة الحجم تم تعديلها لتوفر أعلى مستويات الكبح بكل ثقة وسهولة. السلامة والأمان يسهم هيكل ميلان الصلب وبالغ التوازن في تجنب وقوع الحوادث المرورية. وتتضمن ميلان مجموعة متكاملة من عوامل السلامة وبنية فولاذية صلبة وحتى ست وسائد هوائية. كما يمتاز هيكل ميلان بقدرته الفائقة على امتصاص الطاقة الناجمة عن التصادمات وتحويلها بعيداً عن مقصورة الركاب وذلك من خلال الاستعانة بمواد مشتتة للصدمات. وركز الفريق الهندسي المكلف بتصميم ميلان على تقوية جوانبها لتأمين أقصى درجات الحماية أثناء التصادمات الجانبية وتم تزويد المركبة بوسائد هوائية جانبية وستائر هوائية جانبية تعزز من مستويات الأمان المتاحة للركاب. محركان نظيفان وشديدا الفعالية يتوفر في ميلان محركان هما: محرك ديوراتيك23 بسعة 3 ,2 ليتر بأربع اسطوانات متراصة يؤمن قوة صافية قدرها 160 حصاناً تتأتى عبر نظام تعشيق يدوي أو آلي بخمس سرعات، ومحرك ديوراتيك30 بسعة 3 ليترات من ست اسطوانات موزعة على شكل V، وهو قادر على توليد 221 حصاناً من القوة الخالصة عبر ناقل حركة آلي متطور بست سرعات. |
المنجرد الاخضر |
مشاهدة ملفه الشخصي |
إرسال رسالة خاصة إلى المنجرد الاخضر |
البحث عن كل مشاركات المنجرد الاخضر |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|