منتديات جعلان > جعلان العامة > جعلان للمواضيع العامة | ||
فتيات العاصمة وفتيات القرى .. للنقاش الجاد والمفيد |
الملاحظات |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
جعلاني فضي
![]() غير متواجد
|
![]()
اولا : المدرسه يجي فيها مؤجهيين .. ثانيا بحكم تناقلكم لمده خمس سنوات من مكان الى مكان اعتقد في موقف نجبرتي فيها انج ما تغطي وجهج .. واخيرا مشكورة على المشاركه |
المحامي جليد الصحراء |
مشاهدة ملفه الشخصي |
البحث عن كل مشاركات المحامي جليد الصحراء |
جعلاني فضي
![]() غير متواجد
|
![]()
36_19_1[1]. 36_19_1[1].
اريد اجابه قوية وحل لهذه الظاهرة .. لكل بنت هل خروج من البيت بدون محرم سليم .. حتى لو كان لدافع الدراسه كلنا نعرف بان الخروج بدون محرم محرم .. هل تغطي وجهج من ابناء اقاربج !!!! ان كانت الاجابه لا اذا ارد واقول هم ليسوا بمحرميين عنج فكيف لا تتغطي وجهج عنه ؟ ونهايه انا ان تظهر المراه وجها الانه لا في هذا حرج .. والله اعلم واخيرا توضح لي امرا ان الفتاه كل ما رات شي وهو من صالحها دافعت عنه بشده ومثال ع ذالك دراستها بجامعات المختلطه واذا تحدثنا عن هذا راح الكل يقون اشياء عن الثقه قوه الشخصيه وما راح يتحدثن عن الدين .. واذا تحدثنا على تغطية الوجه في نظرهن هذا شي بسيط لا يؤثر فيهن اذا فنتحدث عن الدين وما يقوله لنا الدين وااذا تحدثنا علىخروج المراه للعمل او الدراسه او اي شي كان .. راح يتححدثن على امور الظروف وعن العولمه ولبد من مشاركه المراه وما راح يتحدثن عن الدين والواجب اتباعه اذا الكل يرى الحياة من نظرته ومن مفهوم الذي يصل له حتى في المحاضرات يتكلمون عن اشياء واقعيه ولكنا نحضر محاضرات ولكن نجد القول غير والفعل غير .. بمعنى واعظ يتحدث عن خروج المراه للعمل بدون محرم ونجد احد من افراد عائلته يخرج للعمل بدون محرم وبسيارتها وواعظ يقول اشياء نجدها في الثاني احد افراده يفسرها غير .. اذا في اشياء الكل يراها من الناحية الذي يحبها ولكن يا بنات وااجهن انفسجن هل خروججن من البيت صحيح..هل تغطية وجه المراه في القرى غير والعاصمة غير .. لنا عوده المحامي |
المحامي جليد الصحراء |
مشاهدة ملفه الشخصي |
البحث عن كل مشاركات المحامي جليد الصحراء |
عضو شرف
![]() غير متواجد
|
![]()
تأكد النقاب فرررض! والحديث هذا مال الكف والوجهين!! حديث ضعيف!! والرسول قاله سنة 2 هجريه وآيه الحجاب نزلت عقبهاا ..يعني عقب 2 للهجره. حديث ضعيف !ومدري ليش ماسكين فيه!! ع الرغم من الاحاديث واايد تؤكد تغطية الوجه ومب بس اجاديث الا بعد آيات.. (ياايها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين ان يدنين عليهن من جلابيبهن) (والايه الثانية ماتذكره بس فيما معناها ان الحرمه لي صارت عوده لاتلس جلباب اذا بغلن الكبر لاجناح عليهن ان يضعن ثيابهن غير متجلببات)) يعني شو معني الايه؟؟ لو تغطية الوجه مب فرض! وفرضنا ان الحجاب كشف الوجه؟؟ شو معني الايه مال الحريم الكبار؟؟!! شو يعني غير متجلببات؟؟؟ شو تمشي فاله شعرهااا ولاتمشي بملابس ضيقة وقصيرة؟؟ وانا عن نفسي مابخلع الججاب(النقاب) ابد لو وش صاار !! اما عن سالفة المحرم؟؟؟ اولا انا اخواني صغار!! ثااني شي يعني شو اخذ ابوي معاي بكل مكان؟؟؟ يعني انت الحين تركت كل الموضوع ومسكت ف المحرم!! يعني انت خواتك يطلعن بمحرم؟؟؟؟ انت اتعرف ليش الله شرع المحرم؟؟؟ لان قبل ايام الرسول كانت وحده تطلع من بيتها ورجّال كل يوم ايلاحقهااا وطبعا تعرف شو يبي منها!! وهي عقب خذت اخوها معاها يوم اطلعت!! وهالرجّال لمن شاف اخوها انحاش!! راكض وابتعد عنهاا.. سالفة المحرم خوف ع المرأه لان ضعاف النفوس واايد!! والله يستر علي الجميع.. الخلاصه::: اشوفك يالمحامي معارض النقاب وتقول انه مب فرض يعني انت حرمتك مابتخلها تتغشي؟؟؟ انت يوم ايكون عندك جوهره او شي! اتحطها ف علبه! ولا ترميها جي دون اي غطاء! الا بتجيب لها خزنه!!^_^ نفس الشي .. الله كرم النساء وعشان جي قالهم تغطن.
|
التفاحة |
مشاهدة ملفه الشخصي |
إرسال رسالة خاصة إلى التفاحة |
زيارة موقع التفاحة المفضل |
البحث عن كل مشاركات التفاحة |
جعلاني ذهبي
![]() ![]() ![]() ![]()
![]() غير متواجد
|
![]()
هل خروج من البيت بدون محرم سليم .. ؟
اكيييييد لا ولا فحياتي سويتها اذا محد عندي اكييييد مجموعه من الحريم حتى لو كان لدافع الدراسه كلنا نعرف بان الخروج بدون محرم محرم .. لغرض الدراسه كنا مجموعه كبيييييره من البنات وهذا يجوز شرعا اذا كنا مع مجموعه من النساء الثقه هل تغطي وجهج من ابناء اقاربج !!!! ان كانت الاجابه لا اذا ارد واقول هم ليسوا بمحرميين عنج فكيف لا تتغطي وجهج عنه ؟ الاغلب نتغطى عنهم و الواجب انه نتغطى تسلم محامي عالموضوع وما ادري ليش كل هالطواله فيه الشرع يقول بأن نتغطى سواء كان خارج او داخل الولايه وتقبل مروري اخوي محامي
|
جعلاني متميز
![]() ![]()
![]() غير متواجد
|
![]()
حول ولا قوة إلا بالله العظيم
اللهم استر علينا وعلى جميع المسلمين في الدنيا والآخره اللهم اهدينا واهدي الجميع وثبتنا على دينك اللهم آمين يارب العالمين نحياتي لك
|
الزعيـــ الســـاعدي ـــم |
مشاهدة ملفه الشخصي |
إرسال رسالة خاصة إلى الزعيـــ الســـاعدي ـــم |
البحث عن كل مشاركات الزعيـــ الســـاعدي ـــم |
جعلاني برونزي
![]() ![]() ![]()
![]() غير متواجد
|
![]()
إفهم كلامي جيدا ومن ثم ناقش الموضوع أخي.. الآن أنا حين أتكلم لم أعمم وأنا أزيد وأعيد في نفس الموضوع... أنا ذكرت أن هناك عوامل أدت إلا إختلاف العاصمة عن القرى ووضحت هذه العوامل ولكن وضحت كذلك أن هذه العوامل لم تؤثر على جميع أفراد العاصمة وذلك بسبب النهضة الدينية.. وأنا حين تحدثت عن النهضة الدينية لم أذكر أن جميع الفتيات يتغشين أو جميع الرجال ملتزمين,, قلت البعض فقط... ثالثا: أن حين تحدثت عن المحاضرات لم أذكر انني أستمد معلومات العاصمة من المحاضرات ((لاطبعا)) المحاضرات للتوعية الدينية وليست لنقل أخبار العاصمة لكن ذكرتها كسبب من أسباب النهضة الدينية في مسقط فلو أنك حضرت إحدى المجالس لأستغربت من الفتيات اللواتي فيها ولفوجئت بأنك في العاصمة... الإضطرابات الجوية تمنعني من إتمام الحديث الآن لي عودة |
جعلاني برونزي
![]() ![]() ![]()
![]() غير متواجد
|
![]()
أنا حين تحدثت وناقشت كان على علم وليس على جهل.. أنا لم أقل أني أحضر المحاضرات وإنتهى الأمر... أنا درست في ((معهد العلوم الشرعية)) بالإضافة للمحاضرات والندوات التي أقمتها وشاركت فيها وحضرتها وبالإضافه إلى المكان الذي أردس فيه وحضوري لجلسات تقام في السعودية وقرائتي للكتب... أنا لا أقصد الإفتخار بما أملك وما درست لكن لتعلم إني حين تحدثت كان على علم ولم يكن على جهل.. ثانيا: أنت حين وضعت الموضوع, كان لمعرفة الردود ولتفاعل الأعضاء ولكن للأسف أظن أن تفاعي في موضوعك أساء إليك وأحببت أخذ الثأر بالإساءة إلي. ثالثا: أنا حين أتحدث لا أعمم... رابعا: على أي أساس تحكم على أفراد مسقط وأنت لاتعيش فيها.. أمن كلام الناس أم ماذا... فأنت تشكك في كلامي وأنا أعيش فيها فما بالك لو لم أكن أعيش فيها.. خامسا: إسمع أخي.. أنا ذكرت أن إختلاف الآراء لا يفسد في الود قضية لكنك وللأسف الشديد لاتؤمن بهذه المقوله فأرجو أن تراجع نفسك في هذا الأمر.. |
جعلاني برونزي
![]() ![]() ![]()
![]() غير متواجد
|
![]()
أنا في حديثي لم أتطرق أبدا لخروج المرأة ولم أقلك لك أني أخرج من دون محرم حتى للدراسة فأنا ولله الحمد أخرج مع محرم وإن لم يكن موجود أخرج مع جماعة من النساء الصالحات فهذا ما أمر به الشرع... لكن لاتنسى أن الدين يسر وليس عسر وأن الضرورة تبيح المحضورات... بالنسبة للسؤال الثاني... إسمع هذه المرأة قوية الشخصية وأقوى مما تتصور والدليل أنها تحدت الجميع من أجل الشرع وثانيا مالذي تسمية ضعف أو خوف فمن أي شيء تخاف أتسمي رفضها لخلع الحجاب ضعف؟؟؟!! عجبا لأمرك!!! بالنسبة للسؤال الثالث... المرأة بالأحرام لاتغطي وجهها لكنها بأمورة بسدل الغطاء على وجهها عند مرور الركب حتى لايراها الرجال ولو أنك قرأت جيدا حول هذا الموضوع لأتضح لك الأمر.. بالنسبة للسؤال الرابع... لأن كتب المدارس على المذهب الإباضي وهذا المذهب لم يشدد في غطاء الوجه للمرأه ولو أنك قرأت الكتب الأخرى وكتب المذهب السني لأتضح لك الأمر كذلك... |
جعلاني برونزي
![]() ![]() ![]()
![]() غير متواجد
|
![]()
أخي الكريم.... بالنسبة لتغطية الوجه عند أبناء العم والعمة و...الخ فلله الحمد أبناء عماتي وعمامي وخوالي وخالاتي لايرون وجهي فهم ليسوا من المحارم ويستحيل أن أكشف وجهي معهم.. أما البقية والله أعلم... نحن لاندافع لأن الموضوع بصالحنا... لا لكن هذا الحق والحق يقال... بالنسبة للخروج فأنا ذكرت سابقا أن الضرورة تبيح المحضورات أما عني فأنا أضطررت للسفر مره بدون محرم لكني رفضت والسبب عدم توفر لا المحرم ولا الأخوات الصالحات ففضلت عدمه... أنت حين تتحدث لا تعمم وإعلم أن أصابع يدك ليست سويه فمن الناس من يشدد في أشياء ومنهم من يرخي في أشيــــاء... أعتذر أعتقد أني ناقشت بما فيه الكفاية وكلامي يعيد نفسه وإلى الآن لم أستفد سوى غضب الأعضاء ووقوفهم ضدي وعدم فهمي فمن الآن سأفضل الصمت.... اللهم إني بلغت.. اللهم فاشهد |
جعلاني فعال
![]() غير متواجد
|
![]()
يا أختي العزيزة: أحترام المذاهب الثانيه وعلماءها مطلوب
فإذا عندكم في المذهب واجب في تغطية الوجه فالمذاهب الثانيه عندها مستحب وبعض رأها واجب في حالة الفتنة فأرجوا أن لاتتشدي في هذا الأمر. واختلاف العلماء رحمة وتأكدي وخذي مني نصيحة أن لا تناقشي في هذا الأمر ما زال فيه اختلاف بين المذاهب. وكلا يعرف مذهبه فأنا من المذهب الاباضي وعندنا وجه المرأة ويداها ليس عورة ورغم ذلك أهلي يتغشون من باب الغيرة وصيانة وحفاظة لكرامتهم وكرامتي ولو جلستي من اليوم وإلى ما شاء الله لا تستطيعي أن تقنعي شخص وهو غير معترف بهذا. صحيح اني معجب بأسلوبك وبأدلتك ولكن لا ترفرضي على الكل. |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|