منتديات جعلان > جعلان للتربية والتعليم والموسوعات > جعلان للتربية والتعليم | ||
أنت ... أنا ... والجميع لدينا أفكار لم نبخل بها ؟؟؟؟ |
الملاحظات |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
جعلاني فضي
![]() ![]() ![]() ![]()
![]() غير متواجد
|
![]()
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي المعلم ... عزيزتي المعلمه أخي الفاضل ... أختي الفاضله لكل منا افكارا وأساليب وطرقا لتوصيل المعلومه وتبسيطها لكل طالب علم سواء أكان تلميذا أو ابنا أو أخا أو أختا أو غيره . لم لا نتشارك هذه الافكار كل حسب تخصصه ؟ لم لا نكون عونا لبعضنا البعض ؟ أسأل الله التوفيق للجميع
|
جعلاني فضي
![]() ![]() ![]() ![]()
![]() غير متواجد
|
![]()
راح أشارككم طريقة تدريس الاحاد والعشرات (القيمة المكانيه) لتلاميذ الصف الاول في مادة الرياضيات
يمكن تبسيط هذه الفكره لتلاميذ باستخدام منزلين مختلفين الحجم (صغير وكبير ) ويا حبذا لو كان شكلهم جميل وملونين وممكن ترسم عليه وجه مبتسم مكتوب في كل واحد فيهم منزل الاحاد والاخر العشرات وتبداء في تكوين الاعداد باستخدام مواد الاساس العشري وتوضيح القيمة المكانيه لكل رقم في العدد . بعدها ممكن تثبيت طريقة قراءة الاعداد وكتابتها بطريقه سهله رسم صوره بسيطه لبنت وولد (ابسط من ما تتخيلوا خلو الرسم بعيد عن التعقيد ) وتقول ان البنت هي الاحاد لأنها أصغر من أخوها والولد هو العشرات ولازم نقراء البنت قبل الولد حتى ما تزعل وتبكي لأن البنات دلوعات ( ما تصدق تقول هالكلمه الا والكل يتفاعل مع الموضوع وترتسم الابتسامه على وجوهم الصغيره ) يسهل الموصوع أن الاحاد تنتهي بتاء مربوطه (خمسه ، ثلاثه والعشرات مذكر (عشرون ثلاثون ) . وممكن تعميم الموضوع الاحاد ( البنت ) ، العشرات (الولد ) ، المئات ( الام ) الالوف(الاب ) آحاد الالوف (الجد ) ونكمل الاسره السعيده هذه طريقتي في تبسيط تدريس هالموضوع طبعا ما ننسى استخدام الوسائل التعليمة فالتدريس وتثبيت الاساسيات وما ننسى استخدام حل المشكلات في عرض الدرس واستخدام اسلوب القصه في طرح المواقف لكتابة وقراءة رموز الاعداد وتكوين الاحاد والعشرات . امممممممم واللي عنده طريقه أسهل لا يبخل بيها علينا الكل يستفيد من الكل
|
جعلاني للابد |
مشاهدة ملفه الشخصي |
البحث عن كل مشاركات جعلاني للابد |
جعلاني فعال
![]() غير متواجد
|
![]()
تسلم على هذا الموضوع
انا عندي طريقة ابتكرتها في لحظة داخل الصف( داخل الصف تجيني افكار جنون) المهم.............ز ارسم بيت على السبورة واقول للطالبات انه هذا بيت للشايب عجو (مثلا 40) وداخل البيت اسماء عياله (1’2’3’4’5’6’7’8’9) اذا اولاده هم : (طبعا نكتب اسم الولد + اسم ابوهم 41- 42..............وهكذا ايش رائكم اما ف العلوم حفظتهم اغنية مع الحركات :انا كائن حي انا اكل انا اشرب انا اتحرك انا اتنفس اذا انا كائن حي حصلت تفاعل وايد حتى انه معلمتهن التربية ااسلامية تقولي احصلهن يغنن اما كائن حي |
غريبة اوطان SA |
مشاهدة ملفه الشخصي |
إرسال رسالة خاصة إلى غريبة اوطان SA |
البحث عن كل مشاركات غريبة اوطان SA |
جعلاني فضي
![]() ![]() ![]() ![]()
![]() غير متواجد
|
![]()
روعه هالفكره
وسهله وبسيطه تسلمي خيتوا راح اطبقها مع طلابي الضعاف جزاك الله خير الجزاء والحين صارت معانا فكرتين بانتظار مشاركاتكم اخواني
|
جعلاني فضي
![]() ![]() ![]() ![]()
![]() غير متواجد
|
![]()
تسلمي عاشقة لوى عالمرور
وبانتظار مشاركاتكم هيئ هيئ هيئ لما يوصل عمري خمسين بحصل مشاركه أو فكره زين يومها أقدر اقرا الافكار النيره
|
جعلاني فضي
![]() غير متواجد
|
![]()
احببت القول بان الموضوع مفيد لمن هم اهل الاختصاص ..
نتمنى اننا نرى افكار جديده تنير هذا الموضوع من هم مهتمين للاساليب التعليم والتدريس .. وخاصه طلاب الجامعه في مجال التربية والمعلميين الذي يشغلون هذا المجال .. فترك المجال لمن هم اهل للهذا النقاش .. ريم الفلا اتمنى لج ولغيرج الوصول الى افكار جديد و مبتكره ان شاء الله وتقبلي مروري |
المحامي جليد الصحراء |
مشاهدة ملفه الشخصي |
البحث عن كل مشاركات المحامي جليد الصحراء |
جعلاني فضي
![]() ![]() ![]() ![]()
![]() غير متواجد
|
![]()
تسلم أخوي عالمرور
جزاك الله خير بس ما يمنع تكون صاحب فكره لأنك أولا وأخيرا لك أخوة يتعلمون ومستقبلا أبناء وأحفاد الارتقاء بالعلم وتبسيطه للجيل الواعد مسؤولية الجميع
|
عضو شرف
![]() غير متواجد
|
![]()
مشكووووووورة ريم الفلا ع الموضوع الحلووو والراائع..
وعندي طريق ف تدريس النحو (اللغة العربية) ب الاغاني.. اللي بعد (عقب) انما واللي بعد لولا واللي بعد جميع واللي بعد كلا واللي بعد كلتا واللي بعد جميع واللي بعد بعض واللي بعد اي ظرف يعرب ايه؟؟ مضاف اليه,, :D ايضا مفعول مطلق ايضا مفعول مطلق :D
|
التفاحة |
مشاهدة ملفه الشخصي |
إرسال رسالة خاصة إلى التفاحة |
زيارة موقع التفاحة المفضل |
البحث عن كل مشاركات التفاحة |
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|