| منتديات جعلان > جعلان للتربية والتعليم والموسوعات > جعلان للكتب الالكترونيه | ||
| حكايات عن إساءة الفهم | ||
| الملاحظات | 
| 
         | 
    أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع | 
| 
 VIP 
 ![]() ![]() 
 
 
 ![]()  
                
                غير متواجد  
		
 
   
     | 
    
    
    
        
        
            
             
             العنوان: حكايات عن إساءة الفهم المؤلف: أمبرتو إيكو المترجم: ياسر شعبان الصفحات: 113 صفحة الناشر: الهيئة العامة لقصور الثقافة - مصر الطبعة: الأولى - 2006 الحجم: 1.75 ميغا الرابط: http://www.mediafire.com/?durnvla27171wp6#2 عن الكتاب: عن مقدمة المترجم ألقى أومبرتو إيكو هذه المحاضرات باللغة الإنجليزية على طلبة الدراسات العليا في الأكاديمية الإيطالية بأمريكا ، ويتناول في محاضراته تلك ثلاثة موضوعات مهمة : اللغة - العلاقات بين الثقافات - العلاقة بين المؤلف والنص والقارئ . ويكشف إيكو في أسلوب بسيط ودقيق عن تأثير الخلفيات المعرفية والروحانية والأسطورية على الإنسان في علاقته بكل ما يحيط به أو يفعله. وعندما تتحكم هذه الخلفيات في العلاقة بين الحضارات ، فإنها تؤدي حتما إلى المركب الاستعماري المشهور : الإخضاع - السطو - الاستلاب . الذي يهدف إلى طمس ومحو حضارة لحساب أخرى عن طريق إلصاق سمات مثل التخلف والوحشية والغموض بأدوات وإنجازات الحضارة المستهدفة ، ويضرب مثالا على ذلك بعلاقة الحضارة الأوروبية - قديما وحديثا - بحضارات العالم القديم بعد استنزافها وسرقتها . ويتناول إيكو كذلك دور الخلفيات التي تكمن دائما في لاوعي الكاتب والقارئ في انتظار الفرص المناسبة للتحرر والتجسد والتفاعل . وتتسم المحاضرات بدرجة ما من الشفاهية مما جعلها قصيرة الجمل ، بسيطة البناء ، وغير متكلفة .... قراءةممتعة اتمناها لكم 
		
 
 
  | 
| أمير الوافي | 
| مشاهدة ملفه الشخصي | 
| إرسال رسالة خاصة إلى أمير الوافي | 
| زيارة موقع أمير الوافي المفضل | 
| البحث عن كل مشاركات أمير الوافي | 
| 
 جعلاني متميز 
 ![]() 
 
 
  
                
                غير متواجد  
		
 
   
     | 
    
    
    
        
        
            
             
             
        			
			احسنت خوي تسلم
		 
        
 
 
 
  | 
| انواع عرض الموضوع | 
  العرض العادي | 
	
	
  الانتقال إلى العرض المتطور | 
	
	
  الانتقال إلى العرض الشجري | 
	
	
		
  | 
	
		
  | 
