منتديات جعلان - عرض مشاركة واحدة - الخطأ خطأ من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [ 28  ]
قديم 02-01-2009, 04:37 PM
جعلاني فضي


المشاركات
2,948

+التقييم

تاريخ التسجيل
Dec 2008

الاقامة

نظام التشغيل
oman

رقم العضوية
7783

عطــر الأماكنــ will become famous soon enough
غير متواجد
 
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرمانة

اى صح ماافى تنمية بشـــرية والعنصـــر البشـــرى العـــربى من اســووأ العناااصر البشرررية

بس ماعتقد ان هذااا بسبب الغش او بسبب ان المسااعدااات بالاختباااارااات

بالعكس هذاا بسبب مناهجنا الغلط واللى تطلع عياااال مو فاااهمين شئ لاان اللى يجيبووون مجاميييع عاااالية ويدشووون كليااااات زينه هاااذووول اكثرهم من اللى يحفظووون مو اللى يفهمووون

لان مناهجنا التعليمية تعتمد ع الحفظ قبل اى شئ

يعنى هالمنااهج كأنهااا تقووول >>>> احفـــــــظ تتفــــــــــوووووق

والشهااادة منها كل شئ ومو هى اللى تقدر تحسن العنصر البشرررررى

ف ناااس ما معاااهم شهااادات احسن ملييوون مررررة من نااس معااهم اعلى الشهااادااات

يعنى هالشهااادة لااتودى ولاتجيب بس منظررر اجتماااعى عشاان يقوولوون هذا جااامعى وتعليمه عااالى

المهم الفهم والمماررســـــة والتدرررريب

يعنى سوواء غش الطاالب او لم يغش ف النهاااية وااحد لان المناااهج اصلااان غلط

وهاااذى المناااهج لاززم تتطور وتواااكب العصـــر عشاااان نقدررر نحسن من مستووواانا

بالله شوووفى الفرررق بين مناهجنا ومناااهج اى دوولة غربييية بتتكشفين ان اللى احنا ندرســــه هذااا يخلى حتى اذاا كان الولد او البنت قبل لايدش المدرسه ذكى وفااهم يطلع منهااا غبى

وفى دراااسااات سونووهاااا تأكد هالكلاااام

وكرأى شخصى >>>> ماافى طاالب غبى يقدرر يغش اللى يغش ويبتكر الاساااليب هو بس الذكــى

والذكــى حتى لو ماذاااكر زيين من حقـــه ينجــح واكيييد هو مارااح يقدر يغش الا اذا كاان فااهم فكرة عامة عن المنهج يعنى بس يأخذ اوول الخيط وهوو يكمل ^_^

احسن ماينجح واااحد مايعررف شئ بدنيته الا الحفـــظ ..

وتقبلـــى مررروووررى ,,



من قال ..حن داشين جامعات وبامتياز ..يعني كنا نغش ؟؟؟؟..
هذه نظرة مستحيل تكون واقعية خيتو ضاع العالم إّذا اعتبرنا الغش ذكاء ..
أو ما حد يغش الا الذكي ..
ومن قال ان الناجحين كلهم حفظه ترا بعد الحفظ موهبة واحسن من الغش ..
يعني الناجح اللي كان يحفظ مرفوض وان كان مستحيل حفظ بدون فهم وتطبيق ..
لازم اللي يحفظة يربطه بشيء من الواقع ..
اللي نشوف هذا الناجح مرفوض على اساس يحفظ ..واللي يغش مقبووووووووول واونه ذكي ..
لا تعليق صراااااااااااااااحة ..
حبيبتي اللي يغش تربيته مو تمام ..ومتعود على الاتكالية ..ومو قد المسؤولية ..
وش يبي فيه المنهج إذا مثل ما تنعتيه بذيك الصفة
ومثل ما جلت في ناس مو متعلمين فاهمين ..
ليش هو ما يركن المنهج اللي غبي على حسب ما توصفيه وينمي مهاراته مثل هذول اللي ما سبق وتعلموا ...
كل حد يجول المنهج حبيبتي المنهج يحركه المدرس ..
فلو في دروس تعود للعصر البرونزي في محتواها ..
أقدر أخليها ...
معشوقة للطلاب باستخدام الوسائل المتنوعة والحديث ..
والاجانب مو أحسن منا ..
بس مو مقصرين مخلين لنا هالقنوات تكفينا علشان ننمي فيها فكرنا ..
هذا هو واقع العرب الموت تحت وطأة الغزو الفكري بكل أشكاله ..
وياغافلين لكم الله ..
عزيزتي ..تنمية التفكير الابداعي مو منهج
هي تربية نشىء في المقام الاول وحسن تربية ووعي ومعلم ناجح وفي الاخر يأتي شكل المدرسة والمنهج لأنها جماد حن نحركها مو هي تحركنا ..
واذا جلسنا نحط اعذار الاضمحلال الفكري ونجول المناهج ترا فلحنا ..
صحيح المناهج مشكلة بس الاسرة والطالب والمعلم هم المثلث اللي يغيرون في انسهم وبالتالي في الواقع ...
ومستحيل يكون اللي يغس يتسم بالذكاء يمكن الحنكة بعد
عموما اشكرك واختلاف الراي لا يفسد للود قضية




توقيع عطــر الأماكنــ

شفت المقفي وربي مـــــــا أتبعه لـــو خطوتين
وأصبعي وهو أصبعي لامـــــــــــن غدرني أقطعه
بسألك سؤال واحـــــــد والجـــــــــواب بكلمتين
لاصار قدرك والهوى خصمين من تقف معه؟!!