منتديات جعلان > جعلان العامة > جعلان للمناقشات الجادة والحوارات | ||
|| ضربوني عشششآن أتعلم || |
الملاحظات |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
جعلاني متميز
![]()
![]() غير متواجد
|
![]()
|| ضربوني عشششآن أتعلم ||
مسسسساء / صباااااااااح الطفوله والبرااءه..
قبل عده سنين.. يعني تقريبا قبل صدر قرار منع الضرب في المدارس.. كان الضرب يعتبر عقاااب ووسيله من وسائل التأديب وربما التعليم .. ربما بعضكم أو أغلبيتكم ذاق هذا النوع من العقوبات في مدرسته.. وكان لذلك أثر بالغ على نفسه وصور بداخله الإنطباع السيء سواء تجاه المعلم أو تجاه المادة أو تجاه المدرسة أو تجاه العلم بكبره ![]() والبعض الآخر تعلم من الضرب.. واستفاد من خطأه .. وزاد حرصه بالمادة واجتهاده في دراسته خوفا من الضرب.. فاصبح محبا لمادته ومدرسته وربما حبا للمعلم الذي أعطاه درسا لن ينساه ![]() وأكيد إن الضرب يعتبر وسيله ناجحه في التأديب (في بعض الحالات) خصوصا إن ضرب المربي له وقع في نفس الطفل..ضرب له مقدار وحدود.. وإلا ماقال صلى الله عليه وسلم (واضربوهم عليها لعشر)..في حديث أمر الطفل بالصلاة.. // يمكن يكون أحد الأعضاء (معلمين أو معلمات) وفي أعضاء (مضروبين ومضروبات ![]() هل جربت الضرب من معلمك على خطأ ارتكبته.. أو واجب نسيت حله؟؟ أكتب لنا موقفك.. مارده فعلك؟؟ هل كان لذلك أثر نفسي وجرح جسدي؟؟ هل ترا إن الضرب فعلا كان وسيله لضبط الطلاب والطالبات ولرفع مستواهم وتعديل سلوكياتهم؟؟ إن كان جوابك نعم.. مامقدار هذا الضرب؟؟ وبأي وسيله يتم الضرب.. وإن كان لأ..ما الأسلوب الأمثل والبديل لضرب الطلاب والطلابات في المدراس.. برأيك هل يجب علينا أن نطالب بعوده استخدام الضرب في المدراس وتطبيقه بقوانين معينه على ابناءنا وأخواننا الصغار؟؟ // بالنسبة لي كانت لي تجربه ضرب لم ولن ولن ولن ولن أنساها ماحييت.. لما كنت بثالث إبتدائي.. كنت غبيه شويه بالرياضيات <<مب غبيه بالضبط تقدرون تقولون استهبل مذاكر .. ومن زين حظي.. كانت الإستاذة عصبيه وشديده ودائما معها مسطره خشبيه للضرب ..أو تضرب بيدها.!!. مره من المرات قومتني عشان أحل مسأله على السبوره.. كانت المسأله عباره عن (قسمه أو ضرب عدد فيه فاصله على مئه ).. وقفت قدام السبوره بكل براااااااااااءه العالم.. كان وجود الإستاذة العملاقه جنبي يخوفني.. وحليت حل خطأ..!!!!! صرخت بوجهي :خطاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااأ.. ماأتذكر رده فعلي بس الأكيد إني كنت مرعوبه حيل.. أكيد غمضت عيني من شده الخوف.. بعدين مسكت أذني وتشدها قوووووه يمييييييييييييييين ثم يساااااااااااار وتصرخ " يسار قسمه ..يمين ضرب..يسار قسمه ..يمين ضرب" تقصد إذا تقسمين على مئه حركي الفاصله يسار.. وإذا تضربين بمئه حركي الفاصله يمين.. // أنا كرهت الأستااااااااااذه ول الحين أكرهها.. ومستحيل أنسى الضرب احرجتني .. ماتسوى علي والله هالاحرااج عشان قسمه أعداد.. بس والله أعششششق الرياضيات .. صرت أحس إنها اسهل مادة بالوجود.. وكنت ومازالت المميزه دايما بين ربيعاتــي بها الماده <<عبقرينوو ![]() وكل ما ذاكرت لأخواني ها الدرس كتبت له عباره عشان ماينساها يسار قسمه ..يمين ضرب.. ![]() معقوله عشان الضرب اللي جاني بأذني مانسيت هالمعلومه القاسيه؟؟! // انتظر ردوودكم بكل شوق.. <<بنوته مصيررره.. |
عضو شرف
![]() غير متواجد
|
![]() هههههههههههههههههه والله انج مسكينه
طلعت من عينج هالمعلوووووومه اتذكر مااااا يضربووووني ابدا ف المدرسه لكن يوووووووم وااااحد بس ضربووووني ف الابتدائي وبعده ف الطااابووور وكنت اذاك اليووووم احيي العلم والسبب قلت اسم العااامله جدااام المديره وقااالتلي قوووليلهي امي ومااا رضيت قلت الشغااااله وعصبت علي قااااالتلي فتحي اااايدج وضربتني ومن اذااااك اليوووم كرهت اذيج العاااااامله لكن الحين لمااا اتذكر السااالفه اضحك موضوووووووع فنتك تسلمي الغاااليه ع الطرح الهاااادف والشيق يعطيج العاااافيه |
جعلاني متميز
![]()
![]() غير متواجد
|
![]() اتذكر مرة وقفتني الاستاذة عشان اجاوب ف ماذة العربي من دون لا ارفع يدي
وجاوبت خطا ومسكتني من اذني لاني شاطرة واجاوب غلط وع طول عرفت الحل وجاوبت صج اني انحرجت شوي بس كنت فخورة اني جاوبت ع سوال محد يعرفه مشكورة ع الطرح لي عوده مرة 2
|
جعلاني ذهبي
![]() ![]() غير متواجد
|
![]()
هل جربت الضرب من معلمك على خطأ ارتكبته.. أو واجب نسيت حله؟؟ أكتب لنا موقفك..
لم اتعرض لموقف ضرب من معلم بمعنى ضرب لكن في الصف الرابع الابتدائي دخل علينا المدير وحط مسألة قسمة مطولة وقال تعال ابو الشباب حلها طبعا انا ضيعت فالبداية واك معاها خيزران وضربني بس الحمدلله الثوب كان ممتلى بالهواء وما لمست جسمي جاء معلم من وراء يطلب المدير المدير طلع يشوفه وواحد من الربع خبرني الاجابة وفلت منها ![]() مارده فعلك؟؟ هل كان لذلك أثر نفسي وجرح جسدي؟؟ ابدا لم يكون هنالك اثر نفسي لاني ولله الحمد لا اتذكر اني فيوم انضربت والسبب تعليمي لكن في صف اول اعدادي كنا 10 فصول وبسبب زحمة المدرسة تم تقليص الفصول الى 9 فانا اخترت الصف اللي فيه بن عمتي (الهاشمي) وكان هو اول اعدادي 3 فرحت لصفه وجلست معه وخبرت المعلم اني اريد استمر المعلم رتب الامور مع الادارة بعدها باسبوع جاء نائب المدير وما عنده خبر بالسالفة ويضربني 5 ضربات لحد ما تعقد الدم غي ايدي خبرت ابوي وقدمنا شكوى عليه فالمدرسة واعتذر هل ترا إن الضرب فعلا كان وسيله لضبط الطلاب والطالبات ولرفع مستواهم وتعديل سلوكياتهم؟؟ وسيلة مهمة بس يجب استخدامها في حدود إن كان جوابك نعم.. مامقدار هذا الضرب؟؟ وبأي وسيله يتم الضرب.. الضرب اللي يخلي الطالب يحس بالذنب يعني تأنيبي اكثر من انه تأديبي وإن كان لأ..ما الأسلوب الأمثل والبديل لضرب الطلاب والطلابات في المدراس.. في النهاية هي انك تجمع ما بين الاسلوب الزين والنصح والارشاد وقرص الاذن برأيك هل يجب علينا أن نطالب بعوده استخدام الضرب في المدراس وتطبيقه بقوانين معينه على ابناءنا وأخواننا الصغار؟؟ نحتاجها ولو قليل لانه بالفعل انحدار المستوى التعليمي لا يبشر بخير مشكورة على موضوعك وبالفعل يستاهل النقاش تحية
|
انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|