لايزال الترفيه والمطاعم في طليعة الأولويات لدى المستهلكين في السلطنة وفقا لنتائج أحدث استطلاع لماستركارد حول اتجاهات المطاعم والترفيه في عُمان. وكمعدل وسطي ينفق المستهلكون في عُمان 22% من دخلهم الشهري الخاص على الترفيه، متقدمين بذلك على أسواق أخرى في الشرق الأوسط، مثل الكويت (15%) ولبنان (14%) ودولة الإمارات (13%) وقطر (11%) ومصر (9%).
السينما أكثر خيارات الترفية للعمانيين
وقالت الشركة إن دور السينما يبرز من أكثر خيارات الترفيه تفضيلاً لدى المستهلكين في عُمان، حيث لوحظ أن 50% منهم قاموا بارتياد السينما في الأشهر الأخيرة. من ضمن خيارات الترفيه الأخرى الأكثر جذباً للمستهلك العماني، برزت مراكز التسلية والمدن الترفيهية (48%) والمتاحف/معارض الفنون (22%) والأندية الصحية وصالات الألعاب الرياضية (17%).
وبالمقارنة مع النصف الثاني من عام 2011، تتركز أولويات الترفيه لدى المستهلكين في عمان على السينما (50%) ومراكز التسلية ومدن الملاهي (48%) والمتاحف/معارض الفنون (26%). ومن حيث الأنشطة الترفيهية والهوايات التي يستمتع بها العمانيون حالياً أو يبدون اهتماماً كبيراً بها، برز التسوق (62%) وتصفح الإنترنت (39%) والطعام (37%) والمطالعة (37%) وممارسة الألعاب عبر الإنترنت (30%) في مقدمة الاختيارات المفضلة لديهم.
http://www.azzamn.org/news_details.p...=&st=published