المساعدات ان اقول الاجابات لاي تلميذ يسألني
وانا عن نفسي رح امسك ورقه الامتحان
وقرأ السوال+ الاجابه..
لان الطلبه مساكين!!
واصلا المناهج غبيه ومامنها فايده!! ماتقيس غير القدره
ع الحفظ واختزان المعلومه!!.. واسئله الذكاء الي يقولون عنها
لاتمط لذكاء ب اي صله!! الا يجيبوا للعيال اسئله من خارج
المنهج او معلومه اضافيه ويقولوا اسئله ذكاء!!
ودام ان المنهج غبي ومايقيس غير قدره الحفظ!!
عيل خلاص نساعد الطلاب مساكين!!
لو كان المنهج فعلا مفيد,,, كان قلنا الطالب رح يستفيد!!
لكن ماشي استفاده,,!!
والدليل ان الطالب بمجرد خروجه من لجنه الامتحان مايذكر شي!!
ولو عطيته امتحان لماده لماده هو امتحنها من يومين
مارح ايعرف يجاوب!! لان ماشي استفاده بس يحفظ!! ويكب المعلومات
ف ورقه الامتحان!!
ولو كان القدره ع اختزان المعلومه والحفظ هو مقياس الذكاء
كان ماحصلنا دكاتره يذبحوا الاوادم ويعطوهم ادويه خطأ مايفهموا شي!!
مثل مانشوف هالايام!!
وعاد هذا دكتور يعني جايب نسبه!! يعني بنظره النظام التعليمي
هذا طالب شاطر,,, يحفظ الكتاب كله!!
اختزان المعلومه مب مقياس للذكاء ولا للتفوق الدراسي!!
وعندنا الطالب يدرس مواد تبعا لميول النظام التعليمي
وميول المدرسه وميول الجامعه وفي بعض الاحيان ميول الاهل!!
طالب مضغوط كل هالضغط!! كيف رح يستمر ف التعليم؟؟!!
وكيف رح يستفيد اصلا؟ وهو يدرس اشيا مايباها!!
الخلاصه(( المناهج لاتناسب المستوي العقلي للطلاب... ولازم نساعدهم
وشو الفايده لمن تضييع مستقبل طالب وتسحب منه ورقه الامتحان ولا تمنعه
من الامتحان؟؟ هل تظنون ان جذي مارح نخليه يغش مره ثانيه؟!!
الا رح يغش ويغش ويبتكر طرق يديده,,
وبعض المعلومات فعلا مستحيل حد يقدر يحفظها!!
: