ومنها : وهم آخر لمن قال : إنه لم يعين في إحرامه نسكاً بل أطلقه
فصل
ومنها : وهم آخر لمن قال : إنه لم يعين في إحرامه نسكاً ، بل أطلقه ، ووهم من قال : إنه عين عمرة مفردة كان متمتعاً بها، كما قاله القاضي أبو يعلى، وصاحب المغني وغيرهما ، ووهم من قال : إنه عين حجاً مفرداً مجرداً لم يعتمر معه ، ووهم من قال : إنه عين عمرة، ثم أدخل عليها الحج ، ووهم من قال : إنه عين حجاً مفرداً ، ثم أدخل عليه العمرة بعد ذلك، وكان من خصائصه ، وقد تقدم بيان مستند ذلك ، ووجة الصواب فيه . والله أعلم .