الغيداء
03-08-2006, 02:37 PM
ثانويه جعلان ........................................ (الحلقه الثانيه)
رن الجرس والكل تنفس الصعداء .. اخيراً طلع استاذ التاريخ المجتهد (الراسبي)الذي اجهد نفسه مع فصل ثالث ثانوي أدبي ، والجماعة مامنهم مصره (معروووفين طمم ...(لأن الكلام معهم يدخل من هنا ويطلع من هناك ..طبعا إلا البعض مثل (الحبايب اللي في بالي..).. الشرح ما يدخل اصلاً .. يمر من عندهم مرور الكرام ويقولون له تفضل ادخل روسنا .. فيرد الكلام قائلاً : وين اخش الله يسلمكم انتي و ولويعان ...مالي مكان برؤسكم ...... عندكم اشياء اهم مني ..
يرد لويع: الله معك والباب يفوت ( الأمل ) قصدي الجمل.
صحت المستجنه من النوم وقالت : فيه احد ناداني ؟
لويع يكلم المستجنه : نامي وانا اخوك .. علشان تسهرين للحصة الخامسة .. تونا في اول النهار .. واقترح عليك تشترين ساعة ( منبه ) تحطينها عند راسك بدل ما انت ماشاء الله موظفه ريم السلطنه عندك اللي مصدعتنها بشخيرك في الحصص. يالله اهم شيء الحضور علشان تاخذين درجة المشاركة الوجدانية.
وبعد خروج الاستاذ المجتهد (الراسبي)وقف الجميع عند باب الفصل يتشاحطون ويستنشقون الهواء النقي ، إلا ريم السلطنه قاعده تقرأ ( ماشاء الله عليها) . ( بنوتة مسقط تبرد اظافرها ).
خرجت عطوررررره من مكتبها فأحس الثقلين ( الجن والأنس ) بخروجها .. لأنها مرعبه .. وصوت ( كعب حذاءها ) له تكات مميزه تك تك تك تك .. تدافع الجميع ودخلوا الفصل
يت يت يت يت دخلوا دخلوا .
عطر النسيان : تتجه من بعيد إلى فصل ثالث ادبي..
لويع يطلق صافرات الإنذار .. الكيماوي ياكم .. الكيماوي ياكم .
ووووووو اااااووووووو وااااوووووووووووووو
نجومه تلعب دور الكيماوي:تزرد الطلبة علشان يحسون بالموت ..
وإذا زعل أحد منهم تقول له : هذا الكيماوي عاووووووووو هذا الكيماوي عااااووووووووووووووو .
وقبل أن تصل عطر النسيان للفصل بخطوات ..
جلس الجميع كل على طاولته وكأنهم تماثيل في متحف الشمع .
طبعا هذي تعليمات المحامي جليد الصحراء ..(احتياطات امنيه)
المشكلة أن المستجنه ما تقدر تلعب دور تمثال شمع لأن راسها مشمّع بالطاولة ( ونايمة ) خ خ خ zzzzzzz خ خ خ خ zzzzzzzz
راعي البوش كذلك يواجه مشكلة أنه إذا سوى نفسه تمثال شمع يكون ( فاغر فاه ) طوال الوقت وهذه طبعاً علامة الذكاء الخارق .. حيث أن الذكاء خرق رأسه من فتحة ( فمه ) مما جعله عُرضَةً لدخول أي حشرات طائرة في فمة اخذاً ناهيك أن هناك امكانية ان يقوم لويع ونجمه برمي أي شيء داخل فم راعي البوش من باب الشطانة.
اخيراً قام العريف محامي جليد الصحراء بإعفائه من لعب دور تمثال شمع ..
عطر النسيان على باب الفصل : السلام عليكم ..
الفصل جميعا وبصوت واحد :
الله يخلي الريس أهااا
الله يطول عمره أهااا
عطر النسيان بصوت حازم وبيدها عصا خيزران محنااااي ومنقوع في ماء وملح مما جعله يشبه المخلل في الطعم واللون والرائحه ..الذي ضربة منه بيد عطر النسيان اللطيفه و الملقبة بالمديره الحديديه … تجعل الطالب يتلخبط ما يدري (تخصصه أدبي أو علمي؟!!!!.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإجراءات الصارمة من عطر النسيان حتى تعلّم الطلاب الأدب.. ومع ذلك نجد بعض الطلاب من الرعب يخطئ وينسى انه يدرس ( أدب ) ويدخل فصل ثالث علمي أ.................جيراااانهم
عطر النسيان تخاطب الفصل بصوت حاد :
تتهدد وتتوعد وترعد وتبرق ويخرج من فمها نيران وكأنها تنين صيني وتتقادح النيران من عيناها وتقول بصوت حاد نبراته ترتعد:
شووووف يا لويع والله ان سمعت صوت أعلقك بالمروحة .
فهمت؟
لويع والرعب يدب في قلبه والماء يتصبب من جلده ورائحه العرق (تفوح من صوبه) افففففففففففففففففففف
تعرفون من تحته ( نجموووه ضعيفه الله ) واااهفنها من الريحه .
لويع يلتفت على نجمه : والله ما سويت شيء..
نجمه متقززه : اففففف كل هذا من الخوف من عطررروه … تاااك إذا قامت الحرب ايش بتسوي ؟
وفي هذه اللحظة حضر استاذ اللغة الإنجليزية المدرس المصري ( راعي الكروزر ) وصادف عطر النسيان عند الباب وقال : اهلا اهلا سعادة المديره .. حضرتك نورتي الممر ..
ومن زود النفاق عند ( راعي الكروزر ) قال للفراش :
لو سمحت يا أبو محمّد طاااال ( عومرك ) طفئ اللمبات علشان سعادة المديره زارتنا النهارده
ونورها بأ أ أ غطى على ( الكهرباء)
عطر النسيان: انتفشت وصدقت الخريط ألي قالها استاز (راعي الكروزر)، ثم اخذت تمشي الهوينا عائدةً إلى مكتبها بعد ان انهت مهمة بث الرعب في قلوب الطلاب والطالبات .
وأول ما ذهبت عطر النسيااان على بعد امتار الاستاز ( راعي الكروزر ) يتحدث بينه وبين نفسه ويقول : غوري الله لا يردك .. ما انت ذالتنا ع الرايحه والجاايه .
التفت عطرووووه فجأأأأأه وبسرعة افلام الرعب ولمعت عيناها وقالت :
ايش تقول يا استاز ( راعي الكروزر )؟؟؟؟
( راعي الكروزر ) وهو يرتعد كأنه دجاجة سقطت في حوض ماء :
لا لا أأأ حضرتك انا كنت باكلم نفسي وبأءءءءوووول انا مش عارف المدرسة كانت ح تمشي ازاي بدونك ..
عطوووره بكل ثقة : هاااااااااااااااااااااييتك !!
( راعي الكروزر ) دخل الفصل ويتكلم انجليزي بالمصري :
قوودي مورننئ إفري بودي ..good morning every body
المستجنه : قامت تتشاحط ورفعت يدينها لفوق وميلت رقبتها وتشااحطت لين تنااقع ظهرها .
بنوتة مسقط : غريبة المستجنه صحيتي من دون ما احد يصحيكي !
المستجنه قالت وكلها نشاط : فما اطال النوم عمرا ولا قصر في الاعمار طووول السهر .. وقلت لك خلي اللقافة ما سمعتي الكلام ، ثم تثاوبت وكأنها اسد ثم نامت مرة اخرى.
بنوتة مسقط تتجاهل المستجنه وتتابع برد اظافرها .. حشا كل هالوقت تبرد اظافرها!
( راعي الكروزر ) : النهارد ح نواصل ( الحديث ) عن ………
ثم تقوم نجمه تقاطع (راعي الكروزر ) … س س سااااا س سا س س سااااا سا سا
( راعي الكروزر ) : ايه بس ( صوباعك ح يخش بعيني ) س س ساااا ايه فيه ايه ..
نجمه تدلع صوتها : إش قايل تلخبطنا ! هذي حصة (حديث ) وإلا انجليزي ..؟؟؟؟
( راعي الكروزر ) ومين اللي جاب سيرة الحديث ..
نجمه: ما اسرع ما نسيت توك تقول ح نواصل الحديث ..
( راعي الكروزر ): انا كنت أقول ( الحديث ) يعني الكلام ..
نجمه: أي كلام ..
( راعي الكروزر ) : ايوه أي كلام نسميه حديث .
نجمه باستغراب : الحين تاراكين اهلنا وصاحين من نومنا علشان نجي ندرس أي كلام ..
خلونا في بيوتنا ابرك واربح لنا .. والله
( راعي الكروزر ) بعصبيّه : اسكتي خالص وإلا والله العظيم لأخذك (لعطروووه ) ما تطلعيش منها إلا ( الظهر)
وتابع قائلاً : آآآه ما انت عرفاهااا !تاخذك عندها ، الدبان الأزرق ما يعرفلكيش طريق جره.
لويع يقترح على نجمه : خلاص يا اختي خلينا نفهم انجليزي الله يهديك .. تراكِ عضم بالحلء قصدي الحلق.
نجمه ترد على لويع : من زينك وزين حلقك يا فريد الاطرش.
ابن الواافي ينادي استاذ( راعي الكروزر ): يا صديق يا صديق أيس فيه هادا مين يحل واجب ؟
( راعي الكروزر ): ايه يا ابني انتا بتئول ايه ؟
ابن الواافي انا اتكلم انجليزي .. نفس الإنجليزي اللي اكلم فيه الشغاله.
( راعي الكروزر ) يرد على ابن الوافي ويقول : اسكت خالص ثم يرفع صوته ويبدأ يشرح : اليوم ح نتعلم حاجات وحاجات جديده في اللغة و راح اطلعكوا ( بلابل ) بالانجليزي بلابل بتغردوا في كل مكان.
راعي البوش بصوت منخفض : يا خوفي نصير غرباااان !
اسير الصحراء يتحدث ورائحة الثوم تعطر الفصل :
ماشاء الله إشو هاظ بلابل! وغربان! .. انا وين ( كاعد ) بــ Discovery channel
نووووور وبمكر وشطانه تقلد صوت الدجاجة دون ان تفتح فمها :كاك كاك كاك كاك
دنيا غريبه لا يعرف مصدر الصوت : والله العظيم الفرخة اللي بتطلع الصوت ده انا بأأأ ح اشويها و ح اعملها بروستد .. وقد ( اعزر من انزر(.
بدأ الاستاز ( راعي الكروزر )يكتب على السبورة .. ويقول يا الله أنقلوا معاياااا ..
بدأ الفصل ينقلون من السبورة ..
البعض يكتب من اليسار لليمين والبعض يطبع من اليمين لليسار ( يكتب بالعكس ) ومنهم الشاب القروي صاحب السعااادة الذي يقوم بطقوس غريبة في حصص الإنجليزي ولديه اعتقادات غريبه منها :
- يلبس بنطلون ضيق لاعتقادة انه يساعد في سرعة تعلّم اللغة .
- يأكل بطاطس مقلي أثناء حصص الإنجليزي مع قهوة بالقرفا التفت ( راعي الكروزر ): وشاف لويع يكتب فقرب يشوف ايش يكتب .. ولقاه يكتب انجليزي من اليمين لليسار وكاتب
are you t== >
( الاستاز راعي الكروزر ) عصّب انتا بتكتب ايه الله يئطع الساعة اللي درستك فيها ..
لويع يرد بعصبيه كذلك قائلا : وانت الله يقدم الساعة اللي دخلت فيها علشان تخلص حصتك !
و أردف قائلاً : أصلاً أنا ما احب لغة الكفار.
( راعي الكروزر ) : كفار مين يا عم الله يهديك ؟! من تعلم لغة قوم أمن مكرهم .
لويع : أنا ما اروح لأحد ولا راح اسافر ..(اصلا ويهه ما لايق للسفرات شكله مناسب سلح فشريكه صغيرووووونه ) والقوم اللي تقول عنهم ما راح يجون ولا راح يمكرون علي ولا راح امكر عليهم ، والخدامه الحمد لله اقدر اتفاهم معها ..
نجمه تتلقف وتتطنز وتقول : خله يا استاز هذا توه جاي من سنغافوره ونظام السير للسيارات عندهم عكس علشان كذا هو يكتب انجليزي من اليمين لليسار .
لويع : خخخخخ والفصل يضحك
انفجر ( راعي الكروزر ) من الغضب وقرر يطلّع نجمه للإدارة :
اطلعي براااا... يا أنا يا انتِ بالفصل .. أنا ح آخذك لعطروه وتعرفي مين عطروووه .. اللي ح تلبسك البدلة الحمراء وح تشنقك!
لويع والفصل يضحكون على نجموووه ..
والتعليقات أثناء خروجها من الصف ..
ابن الوااافي : شدي حيلك ..
المحامي جليد الصحراء : اكتبي وصيتك ولا تشيلي هم .
راعي البوش : جاك الموت يا تارك الصلاة.
بنوتة مسقط : احسن خلها تستاهل .. صايره عائق
من عوائق التنمية والتعليم في هالبلد.
لويع : على فكره يا نجمه ….البدله الحمراء اللي ح تلبسينها ماركتها ايه؟
خرج الاستاز (راعي الكروز) مع نجمه إلى المديره عطر النسيااان وضاعت الحصة.
وصل( رااعي الكروزر ) مكتب عطر ويصارخ ويقول أنا لا يمكن ادرس واعلّم و ( البت ) دي بأ أ أ معانا في الفصل.
نجمه: بِت ..؟؟!! عينك يالمصري ! أنا مش بِت.
عطر بصوت حازم تنادي عسوله المملوحه ( الوكيله التعليمية ) : خوذيها لغرفة التعذيب ..
نجمه لأن وزنها ثقيل تجاوز المئة ما كان يهمها شيء لأنها لديها قدرة فائقة على تحمّل التعذيب والضرب و التكفيخ
دخلت الوكيله ( عسوله ) في غرفة التعذيب علشان تربط نجمه في المروحه وتشغلها على رقم (1(.
المديره عطر ومن مكتبها تسمع صراخ نجمووووووووه
خلااااااص .. نزلوني .. اتوووووب يا ربي الحقوني باموت باموت والله اتوووووووووب ..
عطر قامت علشان تطمئن على أن نجمه ما زالت على قيد الحياة ، وتخاف من جمعية الصليب الأحمر الدولية تطب على المدرسة فجأة وتشوف التعذيب.
عطر تمشي متجهةً لغرفة التعذيب وتقول بينها وبين نفسها :
هذولا الطلاب والطالبات ما ينفع معهم إلا الربط بالمروحة ..
ثم دخلت عطوووره غرفة المدرسات إلا والمفاجأة …
تبون اقول المفاجأه وإلا اخليها الحصة الحلقة القادمة …
هاااه ؟
خلاص خلاص باقول ..
طيب تعالوا تحت علشان اقول لكم المفاجأه !
بعد تحت شوي.
عطر تصرخ ما معقول !
نجمه قامت بتعليق الوكيله ( عسوله في المروحه ) وشغلتها على رقم (2) هااالمره ....دواتها ، وجالسه على الطاولة تاكل ساندوتشات فول وتصارخ ( للتمويه ) ..نزلوني ..خلااااص اتوووووب ..
ثم انتبهت نجمه أن عطروووه حضرت فقامت وبسرعة البرق مثل لاعبات البالية و ( نطتين ) إلا وهي في الفصل.
قامت عطر النسيان بإيقاف المروحة .. وفكت عسوله من الحبال ..
وأول ما وقفت عسوله .. قالت وهي تترنّح ( حسبي الله فيك ونعم الوكيل يا نجموه ) ياللي ما تخافين الله انا تعلقيني ..
ثم جلست على الطاولة دااااااااااااااايخه وكتبت استقالتها ..
وكان نص الاستقالة التالي :
عسادة مريدة الثاونية الحوكميه.
السام لعيكم و رحمة الله وربكاته
آلم من عسادتكم قلوب أستلاقتي من المعل ، واتنمى أن اوكن وقفت في لمعي عمكم خلال التفره التي قضتيها في هذه الدمرسه الماعره .. وكشراً .. الكويله التلعيمية (سعوله)
طُبِعت ترجمة الإستقالة بمعامل أنيس عبيد للترجمة :
سعادة مديرة الثانوية الحكومية.
السلام عليكم
وللحلم بقيه
في
الحلقه اليايه
سووررررررررري على التأخير :D
رن الجرس والكل تنفس الصعداء .. اخيراً طلع استاذ التاريخ المجتهد (الراسبي)الذي اجهد نفسه مع فصل ثالث ثانوي أدبي ، والجماعة مامنهم مصره (معروووفين طمم ...(لأن الكلام معهم يدخل من هنا ويطلع من هناك ..طبعا إلا البعض مثل (الحبايب اللي في بالي..).. الشرح ما يدخل اصلاً .. يمر من عندهم مرور الكرام ويقولون له تفضل ادخل روسنا .. فيرد الكلام قائلاً : وين اخش الله يسلمكم انتي و ولويعان ...مالي مكان برؤسكم ...... عندكم اشياء اهم مني ..
يرد لويع: الله معك والباب يفوت ( الأمل ) قصدي الجمل.
صحت المستجنه من النوم وقالت : فيه احد ناداني ؟
لويع يكلم المستجنه : نامي وانا اخوك .. علشان تسهرين للحصة الخامسة .. تونا في اول النهار .. واقترح عليك تشترين ساعة ( منبه ) تحطينها عند راسك بدل ما انت ماشاء الله موظفه ريم السلطنه عندك اللي مصدعتنها بشخيرك في الحصص. يالله اهم شيء الحضور علشان تاخذين درجة المشاركة الوجدانية.
وبعد خروج الاستاذ المجتهد (الراسبي)وقف الجميع عند باب الفصل يتشاحطون ويستنشقون الهواء النقي ، إلا ريم السلطنه قاعده تقرأ ( ماشاء الله عليها) . ( بنوتة مسقط تبرد اظافرها ).
خرجت عطوررررره من مكتبها فأحس الثقلين ( الجن والأنس ) بخروجها .. لأنها مرعبه .. وصوت ( كعب حذاءها ) له تكات مميزه تك تك تك تك .. تدافع الجميع ودخلوا الفصل
يت يت يت يت دخلوا دخلوا .
عطر النسيان : تتجه من بعيد إلى فصل ثالث ادبي..
لويع يطلق صافرات الإنذار .. الكيماوي ياكم .. الكيماوي ياكم .
ووووووو اااااووووووو وااااوووووووووووووو
نجومه تلعب دور الكيماوي:تزرد الطلبة علشان يحسون بالموت ..
وإذا زعل أحد منهم تقول له : هذا الكيماوي عاووووووووو هذا الكيماوي عااااووووووووووووووو .
وقبل أن تصل عطر النسيان للفصل بخطوات ..
جلس الجميع كل على طاولته وكأنهم تماثيل في متحف الشمع .
طبعا هذي تعليمات المحامي جليد الصحراء ..(احتياطات امنيه)
المشكلة أن المستجنه ما تقدر تلعب دور تمثال شمع لأن راسها مشمّع بالطاولة ( ونايمة ) خ خ خ zzzzzzz خ خ خ خ zzzzzzzz
راعي البوش كذلك يواجه مشكلة أنه إذا سوى نفسه تمثال شمع يكون ( فاغر فاه ) طوال الوقت وهذه طبعاً علامة الذكاء الخارق .. حيث أن الذكاء خرق رأسه من فتحة ( فمه ) مما جعله عُرضَةً لدخول أي حشرات طائرة في فمة اخذاً ناهيك أن هناك امكانية ان يقوم لويع ونجمه برمي أي شيء داخل فم راعي البوش من باب الشطانة.
اخيراً قام العريف محامي جليد الصحراء بإعفائه من لعب دور تمثال شمع ..
عطر النسيان على باب الفصل : السلام عليكم ..
الفصل جميعا وبصوت واحد :
الله يخلي الريس أهااا
الله يطول عمره أهااا
عطر النسيان بصوت حازم وبيدها عصا خيزران محنااااي ومنقوع في ماء وملح مما جعله يشبه المخلل في الطعم واللون والرائحه ..الذي ضربة منه بيد عطر النسيان اللطيفه و الملقبة بالمديره الحديديه … تجعل الطالب يتلخبط ما يدري (تخصصه أدبي أو علمي؟!!!!.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإجراءات الصارمة من عطر النسيان حتى تعلّم الطلاب الأدب.. ومع ذلك نجد بعض الطلاب من الرعب يخطئ وينسى انه يدرس ( أدب ) ويدخل فصل ثالث علمي أ.................جيراااانهم
عطر النسيان تخاطب الفصل بصوت حاد :
تتهدد وتتوعد وترعد وتبرق ويخرج من فمها نيران وكأنها تنين صيني وتتقادح النيران من عيناها وتقول بصوت حاد نبراته ترتعد:
شووووف يا لويع والله ان سمعت صوت أعلقك بالمروحة .
فهمت؟
لويع والرعب يدب في قلبه والماء يتصبب من جلده ورائحه العرق (تفوح من صوبه) افففففففففففففففففففف
تعرفون من تحته ( نجموووه ضعيفه الله ) واااهفنها من الريحه .
لويع يلتفت على نجمه : والله ما سويت شيء..
نجمه متقززه : اففففف كل هذا من الخوف من عطررروه … تاااك إذا قامت الحرب ايش بتسوي ؟
وفي هذه اللحظة حضر استاذ اللغة الإنجليزية المدرس المصري ( راعي الكروزر ) وصادف عطر النسيان عند الباب وقال : اهلا اهلا سعادة المديره .. حضرتك نورتي الممر ..
ومن زود النفاق عند ( راعي الكروزر ) قال للفراش :
لو سمحت يا أبو محمّد طاااال ( عومرك ) طفئ اللمبات علشان سعادة المديره زارتنا النهارده
ونورها بأ أ أ غطى على ( الكهرباء)
عطر النسيان: انتفشت وصدقت الخريط ألي قالها استاز (راعي الكروزر)، ثم اخذت تمشي الهوينا عائدةً إلى مكتبها بعد ان انهت مهمة بث الرعب في قلوب الطلاب والطالبات .
وأول ما ذهبت عطر النسيااان على بعد امتار الاستاز ( راعي الكروزر ) يتحدث بينه وبين نفسه ويقول : غوري الله لا يردك .. ما انت ذالتنا ع الرايحه والجاايه .
التفت عطرووووه فجأأأأأه وبسرعة افلام الرعب ولمعت عيناها وقالت :
ايش تقول يا استاز ( راعي الكروزر )؟؟؟؟
( راعي الكروزر ) وهو يرتعد كأنه دجاجة سقطت في حوض ماء :
لا لا أأأ حضرتك انا كنت باكلم نفسي وبأءءءءوووول انا مش عارف المدرسة كانت ح تمشي ازاي بدونك ..
عطوووره بكل ثقة : هاااااااااااااااااااااييتك !!
( راعي الكروزر ) دخل الفصل ويتكلم انجليزي بالمصري :
قوودي مورننئ إفري بودي ..good morning every body
المستجنه : قامت تتشاحط ورفعت يدينها لفوق وميلت رقبتها وتشااحطت لين تنااقع ظهرها .
بنوتة مسقط : غريبة المستجنه صحيتي من دون ما احد يصحيكي !
المستجنه قالت وكلها نشاط : فما اطال النوم عمرا ولا قصر في الاعمار طووول السهر .. وقلت لك خلي اللقافة ما سمعتي الكلام ، ثم تثاوبت وكأنها اسد ثم نامت مرة اخرى.
بنوتة مسقط تتجاهل المستجنه وتتابع برد اظافرها .. حشا كل هالوقت تبرد اظافرها!
( راعي الكروزر ) : النهارد ح نواصل ( الحديث ) عن ………
ثم تقوم نجمه تقاطع (راعي الكروزر ) … س س سااااا س سا س س سااااا سا سا
( راعي الكروزر ) : ايه بس ( صوباعك ح يخش بعيني ) س س ساااا ايه فيه ايه ..
نجمه تدلع صوتها : إش قايل تلخبطنا ! هذي حصة (حديث ) وإلا انجليزي ..؟؟؟؟
( راعي الكروزر ) ومين اللي جاب سيرة الحديث ..
نجمه: ما اسرع ما نسيت توك تقول ح نواصل الحديث ..
( راعي الكروزر ): انا كنت أقول ( الحديث ) يعني الكلام ..
نجمه: أي كلام ..
( راعي الكروزر ) : ايوه أي كلام نسميه حديث .
نجمه باستغراب : الحين تاراكين اهلنا وصاحين من نومنا علشان نجي ندرس أي كلام ..
خلونا في بيوتنا ابرك واربح لنا .. والله
( راعي الكروزر ) بعصبيّه : اسكتي خالص وإلا والله العظيم لأخذك (لعطروووه ) ما تطلعيش منها إلا ( الظهر)
وتابع قائلاً : آآآه ما انت عرفاهااا !تاخذك عندها ، الدبان الأزرق ما يعرفلكيش طريق جره.
لويع يقترح على نجمه : خلاص يا اختي خلينا نفهم انجليزي الله يهديك .. تراكِ عضم بالحلء قصدي الحلق.
نجمه ترد على لويع : من زينك وزين حلقك يا فريد الاطرش.
ابن الواافي ينادي استاذ( راعي الكروزر ): يا صديق يا صديق أيس فيه هادا مين يحل واجب ؟
( راعي الكروزر ): ايه يا ابني انتا بتئول ايه ؟
ابن الواافي انا اتكلم انجليزي .. نفس الإنجليزي اللي اكلم فيه الشغاله.
( راعي الكروزر ) يرد على ابن الوافي ويقول : اسكت خالص ثم يرفع صوته ويبدأ يشرح : اليوم ح نتعلم حاجات وحاجات جديده في اللغة و راح اطلعكوا ( بلابل ) بالانجليزي بلابل بتغردوا في كل مكان.
راعي البوش بصوت منخفض : يا خوفي نصير غرباااان !
اسير الصحراء يتحدث ورائحة الثوم تعطر الفصل :
ماشاء الله إشو هاظ بلابل! وغربان! .. انا وين ( كاعد ) بــ Discovery channel
نووووور وبمكر وشطانه تقلد صوت الدجاجة دون ان تفتح فمها :كاك كاك كاك كاك
دنيا غريبه لا يعرف مصدر الصوت : والله العظيم الفرخة اللي بتطلع الصوت ده انا بأأأ ح اشويها و ح اعملها بروستد .. وقد ( اعزر من انزر(.
بدأ الاستاز ( راعي الكروزر )يكتب على السبورة .. ويقول يا الله أنقلوا معاياااا ..
بدأ الفصل ينقلون من السبورة ..
البعض يكتب من اليسار لليمين والبعض يطبع من اليمين لليسار ( يكتب بالعكس ) ومنهم الشاب القروي صاحب السعااادة الذي يقوم بطقوس غريبة في حصص الإنجليزي ولديه اعتقادات غريبه منها :
- يلبس بنطلون ضيق لاعتقادة انه يساعد في سرعة تعلّم اللغة .
- يأكل بطاطس مقلي أثناء حصص الإنجليزي مع قهوة بالقرفا التفت ( راعي الكروزر ): وشاف لويع يكتب فقرب يشوف ايش يكتب .. ولقاه يكتب انجليزي من اليمين لليسار وكاتب
are you t== >
( الاستاز راعي الكروزر ) عصّب انتا بتكتب ايه الله يئطع الساعة اللي درستك فيها ..
لويع يرد بعصبيه كذلك قائلا : وانت الله يقدم الساعة اللي دخلت فيها علشان تخلص حصتك !
و أردف قائلاً : أصلاً أنا ما احب لغة الكفار.
( راعي الكروزر ) : كفار مين يا عم الله يهديك ؟! من تعلم لغة قوم أمن مكرهم .
لويع : أنا ما اروح لأحد ولا راح اسافر ..(اصلا ويهه ما لايق للسفرات شكله مناسب سلح فشريكه صغيرووووونه ) والقوم اللي تقول عنهم ما راح يجون ولا راح يمكرون علي ولا راح امكر عليهم ، والخدامه الحمد لله اقدر اتفاهم معها ..
نجمه تتلقف وتتطنز وتقول : خله يا استاز هذا توه جاي من سنغافوره ونظام السير للسيارات عندهم عكس علشان كذا هو يكتب انجليزي من اليمين لليسار .
لويع : خخخخخ والفصل يضحك
انفجر ( راعي الكروزر ) من الغضب وقرر يطلّع نجمه للإدارة :
اطلعي براااا... يا أنا يا انتِ بالفصل .. أنا ح آخذك لعطروه وتعرفي مين عطروووه .. اللي ح تلبسك البدلة الحمراء وح تشنقك!
لويع والفصل يضحكون على نجموووه ..
والتعليقات أثناء خروجها من الصف ..
ابن الوااافي : شدي حيلك ..
المحامي جليد الصحراء : اكتبي وصيتك ولا تشيلي هم .
راعي البوش : جاك الموت يا تارك الصلاة.
بنوتة مسقط : احسن خلها تستاهل .. صايره عائق
من عوائق التنمية والتعليم في هالبلد.
لويع : على فكره يا نجمه ….البدله الحمراء اللي ح تلبسينها ماركتها ايه؟
خرج الاستاز (راعي الكروز) مع نجمه إلى المديره عطر النسيااان وضاعت الحصة.
وصل( رااعي الكروزر ) مكتب عطر ويصارخ ويقول أنا لا يمكن ادرس واعلّم و ( البت ) دي بأ أ أ معانا في الفصل.
نجمه: بِت ..؟؟!! عينك يالمصري ! أنا مش بِت.
عطر بصوت حازم تنادي عسوله المملوحه ( الوكيله التعليمية ) : خوذيها لغرفة التعذيب ..
نجمه لأن وزنها ثقيل تجاوز المئة ما كان يهمها شيء لأنها لديها قدرة فائقة على تحمّل التعذيب والضرب و التكفيخ
دخلت الوكيله ( عسوله ) في غرفة التعذيب علشان تربط نجمه في المروحه وتشغلها على رقم (1(.
المديره عطر ومن مكتبها تسمع صراخ نجمووووووووه
خلااااااص .. نزلوني .. اتوووووب يا ربي الحقوني باموت باموت والله اتوووووووووب ..
عطر قامت علشان تطمئن على أن نجمه ما زالت على قيد الحياة ، وتخاف من جمعية الصليب الأحمر الدولية تطب على المدرسة فجأة وتشوف التعذيب.
عطر تمشي متجهةً لغرفة التعذيب وتقول بينها وبين نفسها :
هذولا الطلاب والطالبات ما ينفع معهم إلا الربط بالمروحة ..
ثم دخلت عطوووره غرفة المدرسات إلا والمفاجأة …
تبون اقول المفاجأه وإلا اخليها الحصة الحلقة القادمة …
هاااه ؟
خلاص خلاص باقول ..
طيب تعالوا تحت علشان اقول لكم المفاجأه !
بعد تحت شوي.
عطر تصرخ ما معقول !
نجمه قامت بتعليق الوكيله ( عسوله في المروحه ) وشغلتها على رقم (2) هااالمره ....دواتها ، وجالسه على الطاولة تاكل ساندوتشات فول وتصارخ ( للتمويه ) ..نزلوني ..خلااااص اتوووووب ..
ثم انتبهت نجمه أن عطروووه حضرت فقامت وبسرعة البرق مثل لاعبات البالية و ( نطتين ) إلا وهي في الفصل.
قامت عطر النسيان بإيقاف المروحة .. وفكت عسوله من الحبال ..
وأول ما وقفت عسوله .. قالت وهي تترنّح ( حسبي الله فيك ونعم الوكيل يا نجموه ) ياللي ما تخافين الله انا تعلقيني ..
ثم جلست على الطاولة دااااااااااااااايخه وكتبت استقالتها ..
وكان نص الاستقالة التالي :
عسادة مريدة الثاونية الحوكميه.
السام لعيكم و رحمة الله وربكاته
آلم من عسادتكم قلوب أستلاقتي من المعل ، واتنمى أن اوكن وقفت في لمعي عمكم خلال التفره التي قضتيها في هذه الدمرسه الماعره .. وكشراً .. الكويله التلعيمية (سعوله)
طُبِعت ترجمة الإستقالة بمعامل أنيس عبيد للترجمة :
سعادة مديرة الثانوية الحكومية.
السلام عليكم
وللحلم بقيه
في
الحلقه اليايه
سووررررررررري على التأخير :D